الرئيسية / صحة وجمال / وزير الصحة والسكان: ضخ عدد 25 ألف أمبول أنتي آر إتش في الأسواق في بعد أيام

وزير الصحة والسكان: ضخ عدد 25 ألف أمبول أنتي آر إتش في الأسواق في بعد أيام

أكد وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد في تصريح صحفي له اليوم الاثنين أنه يتم حالياً تحليل عدد خمسة وعشرين ألف أمبول أنتي آر إتش وذلك داخل عدد من معامل هيئة الرقابة والبحوث الدوائية، ويأتي ذلك من أجل التمهيد لضخها فى السوق خلال الأيام المقبلة.

وبخصوص ذلك، أضاف وزير الصحة الدكتور أحمد عماد، فى تصريحه، أنه سوف يتم توزيع هذه الشحنة السالف ذكرها من خلال خمس وخمسين منفذاً تابعاً للشركة المصرية لتجارة وتوزيع الأدوية والتموين الطبي، بالإضافة إلى عدد أربعة عشر منفذاً تابعاً للشركة القابضة للمصل واللقاح فى ست محافظات.

كما أوضح وزير الصحة أنه خلال الفترة المقبلة سوف تشهد مصر تحسناً ملحوظاً فى توفير وإتاحة نواقص الأدوية بالأسواق، كما أشار إلى أنه يتم بصفة دائمة الكشف عن نواقص الأدوية لتوفيرها، وبصفة خاصة الأدوية الحيوية.

كان وزير الصحة والسكان الدكتور أَحمد عِماد الدين قد التقى مساء أمس الأحد السيد وزير قطاع الأعمال العام الدكتور أَشرف الشَّرقاوي في مقر المعهد القومي للتدريب من أجل متابعة كافة أعمال اللجنة العلمية والتى قد تم تشكيلها في القترة الأخيرة من أجل تقييم أداء كافة شركات الأدوية المملوكة للدولة، ويأتي ذلك في ضوء تنفيذ التكليفات الرئاسية فى هذا الشأن.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان ستقوم بتنظيم مؤتمراً صحفياً بعد غد الثلاثاء السابع من مارس للإعلان عن نشاطات وإنجازات الوزارة في بَرنامج الرائدات الريفيات حيث أسفر ذلك عن اختيار تجربة جمهورية مصر العربية في برنامج الرائدات الريفيات كأفضل عمل صحي مجتمعي فيما يخص رفع درجة الوعي الصحي العام الحالي من قبل مجلس وزراء الصحة العرب.

عن محمد فريد

محمد فريد - محرر في موقع إكسترا مصر الإخباري، خريج كلية الآداب جامعة عين شمس عام 1998، ويعمل محرراً في عدد من المجلات الإخبارية ومواقع الأخبار منذ 2012، للتواصل عبر البريد الإلكتروني: [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *