الرئيسية / أخبار عالمية / اليوم العالمي للمرأة يحفز طيران بنجلادش لتنظيم رحلة طيران بطاقم عمل نسائي

اليوم العالمي للمرأة يحفز طيران بنجلادش لتنظيم رحلة طيران بطاقم عمل نسائي

لقي اليوم العالمي للمرأة احتفالاً خاصاً من دولة بنجلاديش حيث قامت الخطوط الجوية التابعة لبنجلاديش، اليوم الأربعاء، بتسيير رحلة جوية ولكن بطاقم عمل نسائي بالكامل، للمرة الأولى في تاريخها احتفالاً بمناسبة اليوم العالمي للمرأة والذي يحتفل به العالم بأسره في الثامن من شهر مارس من كل عام.

ومن جانبه صرح شاكيل ميراز وهو المتحدث باسم شركة الطيران بيمان البنجالية، إن الهدف من تلك الرحلة الداخلية، والتى تقرر أن يكون طاقم عملها من السيدات فقط، يكمن في تشجيع النساء وحثهن على المشاركة فى قطاع الطيران.

وأضاف شاكيل ميراز في تصريح صحفي له اليوم قائلاً أننا نريد أن نوجه رسالة واضحة وجلية ومفاد هذه الرسالة أنه مرحب بكافة السيدات اللواتي يرتدن لمس السماء على حد قوله، مؤكداً أيضاً أن شركة بيمان تضمن بصورة قطعية توافر مناخ جيد يتم خلاله معاملة كافة السيدات بطريقة عادلة، وأن تسعة أشخاص من بين مائة وأربعين طياراً بالشركة هن من السيدات.

كما قام راشد خان مينون والذي يشغل منصب وزير الطيران المدنى والسياحة في دولة بنجلاديش بتقديم التهنئة إلى أطقم الطيران النسائية وكل طاقم العمل، وأكد أن السيدات قد أثبتن بما لا يدع مجالاً للشك أنهن قادرات على أن يعملن فى أى قطاع ويتحملن المسئولية.

جدير بالذكر أن هناك عدة سيدات قد قمن بتنظيم مسيرة في مدينة دكا البنجالية اليوم احتفالاً بمناسبة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وكن يطالبن بهدف واحد خلال هذه المسيرة الاحتفالية وهو إنهاء التفرقة ضدهن.

عن أحمد ربيع

أحمد ربيع - محرر في موقع إكسترا مصر الإخباري، وخريج كلية الإعلام جامعة القاهرة، وعمل محرراً صحفياً في العديد من المواقع والمجلات الإخبارية، البريد الإلكتروني: [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *