وزير التربية والتعليم يجتمع بمجموعة من أولياء الأمور لمناقشة قضايا تعليمية

التقى السيد وزير التربية والتعليم الدكتور طَارِق شَوقي بعدد من أولياء الأمور بحملة منهجكم باطل وبحملة التعليم أمن قومى، جاء ذلك لمناقشة أولياء الأمور في عدة قضايا تتعلق بالعملية التعليمية.
وأكد وزير التربية والتعليم فى بيان صحفى له أن التعليم هو قضية مجتمعية هامة جداً ويشارك فيها كل فئات المجتمع، وبصفة خاصة فإن أولياء الأمور هم شركاء أساسيون فى تطوير المنظومة التعليمية، وتابع الدكتور طارق شوقي حديثه قائلاً بأن هدفنا جميعاً هو هدف واحد وهو أن نرتقي بمنظو: “هدفنا واحد وهو أن نرتقي بمنظومة التعليم في مصر.
كما أضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يدعم تطوير المنظومة التعليمية بكل السبل الممكنة والمتاحة، وذلك باعتبار التعليم يمثل المشروع القومى الأول فى مصر، كما أن هناك حماس شديد جداً لتحقيق هذا التطوير، والذى يتم عبر خطة واضحة تتعاون فيها جميع الأطراف مع الجهات المعنية بالتعليم.
وأشار الوزير إلى أنه سيتم اعتماد آليات جديدة وذلك من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة لتسهيل تلقى المقترحات، وتلقي كافة الآراء والشكاوى، والرد عليها جميعاً.
وقد نوقشت عدة موضوعات في هذا الاجتماع ونذكر من أهمها: موضوع كراسة امتحان الثانوية العامة، وذلك من حيث العدد المخصص لأسئلة الامتحان، فقد أكد الدكتور طارق شوقى بأنه قام بإصدار توجيهاته المحددة إلى كل لجنة ستقوم بوضع الامتحان بأن تراعي أن يكون عدد الأسئلة متناسباً مع الوقت  المخصص للامتحان، والمراجعة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *