الرئيسية / صحة وجمال / علامات نقص الفيتامينات والمعادن في الجسم وكيفية التخلص منها

علامات نقص الفيتامينات والمعادن في الجسم وكيفية التخلص منها

يتعرض كثير من الأشخاص لمشكلة صحية دون الانتباه لها وهي نقص الفيتامينات والمعادن الهامة، فما هي علامات نقص الفيتامينات المعادن الهامة بالجسم حتى يتمكن الشخص من التخلص من السبب المؤدي إليها، ننشر لكم الأدلة التى تشير إلى نقص الفيتامينات والمعادن بالجسم حسب ما نشره موقع برايت سايد الهندي.

علامات نقص الفيتامينات والمعادن بالجسم حسب موقع برايت سايت الهندي وطرق التخلص منها

العلامة الأولى هي شحوب في الجلد أكثر من اللازم

فإذا كانت بشرتك يغلب عليها أنها باهتة تماماً فهذه علامة تدل على افتقار الجسم لفيتامين ب، وهو ما قد ينتج عنه شعور الشخص بالتعب والخمول، ولكي نستعيد هذا الفيتامين الهام للجسم فإننا فقد نحتاج إلى أن تناول المزيد من اللحوم والمزيد من المأكولات البحرية التي تحتوي عليه بكثرة.

العلامة الثانية هي جفاف الشعر

 فكون الشعر جاف وهش واحتوائه على كمية كبيرة من القشرة فإنه يمكن أن يكون مؤشراً على افتقار أو حاجة الشعر لعنصر البيوتين وهو نوع من فيتامين ب، ولرفع مستوى هذا الفيتامين في الجسم يجب أن تناول عدد من المأكولات أو الأطعمة الغنية به مثل اللحوم بالإضافة إلى الأسماك والخضروات وأيضاً الفاكهة وفطر عيش الغراب.

العلامة الثالثة هي الدوخة المستمرة

فإذا لاحظ الشخص أنه يشعر بالدوخة أو الدوران باستمرار وبدون بذل مجهود فهذا يمكن أن يكون مؤشراً على نقص بعض أنواع الفيتامينات في الجسم، ويفضل أن يقوم بالذهاب إلى الطبيب للفحص وتناول الدواء المناسب لتلك المشكلة والذي قد يحتوي على بعض الفيتامينات والمقويات إذا لم يكن السبب عضوي.

العلامة الرابعة هي شحوب فى لون الشفاه

يمكن أن يلاحظ البعض شحوب في لون الشفاه وهو ما قد يكون بمثابة علامة على أن الجسم يفتقر لعنصر الحديد أو انخفاض في ضغط الدم بالشرايين، وفى مثل هذه الحالة فإنه يجب أن يتناول الفرد اللحوم الحمراء بانتظام ويتناول بعض الخضروات المحتوية على الحديد بكثرة مثل السبانخ والفواكه مثل التفاح، والتخلى أو التقليل من تناول الطعام الذى يكون محتوياً على نسبة كبيرة من عنصر الكالسيوم .

عن محمد فريد

محمد فريد - محرر في موقع إكسترا مصر الإخباري، خريج كلية الآداب جامعة عين شمس عام 1998، ويعمل محرراً في عدد من المجلات الإخبارية ومواقع الأخبار منذ 2012، للتواصل عبر البريد الإلكتروني: [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *