الرئيسية / صحة وجمال / تساقط الشعر المرضي هو فقدان ما لا يقل عن مائة وخمسين شعرة يومياً

تساقط الشعر المرضي هو فقدان ما لا يقل عن مائة وخمسين شعرة يومياً

يعاني أشخاص كثيرون من مشكلة مرضية مؤرقة إلى حد ما، وهي مشكلة تساقط الشعر وخاصة فهي مشكلة تؤرق النساء أكثر من الرجال كون أن الشعر هو تاج للمرأة وهو من عوامل جمالها بنسبة كبيرة عن الرجل، وتتساءل كثير من النساء، هل تساقط الشعر بأي عدد يومياً يعتبر تساقطاً مرضياً للشعر؟ أو على وجه الدقة، هل يعتبر أمراً خطيراً حتى لو تساقطت كل يوم شعرات معدودة؟

 

وعن هذا الأمر، يجيب عدد من استشاريي الأمراض الجلدية والليزر قائلين أن كثير من النساء لا يعلمن ما هي تلك العلامات المميزة والتي تؤكد على وجود تساقط للشعر أم أنه أمر طبيعي ولا يعتبر مرضياً أو أمر ذو خطورة! فرؤية بعض الشعر في المشط بعد عملية التمشيط أو ملاحظة شعر بسيط أو بدرجة بسيطة على الملابس مثلاً لا يعني بالضرورة أن هذا الشخص يعاني من مرض تساقط الشعر، ولكن هذا الأمر يعني أن هناك بعض معدلات التغيير والنمو التي تحدث لشعر الإنسان فى فروة الرأس وهذه تعد من قبيل التغييرات الطبيعية.

 

كما أكد الأطباء أن المعدلات التي يطلق عليها طبياً أنها معدلات لتساقط الشعر من فروة الرأس تعنى مثلاً أننا نجد عند الاستيقاظ من النوم صباحاً حوالي مائة وخمسين شعرة متساقطة على المخدة خلال فترة النوم، فهنا نستطيع أن نقول إن هذا الشخص يعاني من مرض تساقط الشعر الذي يجب أخذ العلاج المناسب للتخلص منه، وأنه لا بد من التدخل في هذه المرحلة بأنواع الفيتامينات الخاصة والمركبات الدوائية والتي تتميز بنتيجتها لعلاج هذا الأمر بعد التوجه لطبيب الجلدية.

عن محمد فريد

محمد فريد - محرر في موقع إكسترا مصر الإخباري، خريج كلية الآداب جامعة عين شمس عام 1998، ويعمل محرراً في عدد من المجلات الإخبارية ومواقع الأخبار منذ 2012، للتواصل عبر البريد الإلكتروني: [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *