الرئيسية / أخبار عالمية / رجال الإطفاء ينظمون مسيرة اليوم بفرنسا لمطالبة الحكومة بتحسين أوضاعهم

رجال الإطفاء ينظمون مسيرة اليوم بفرنسا لمطالبة الحكومة بتحسين أوضاعهم

شاركت أعداد كبيرة تقدر بالآلاف من رجال الإطفاء اليوم الثلاثاء الرابع عشر من مارس، في تنظيم مسيرة حاشدة فيما بين ساحة لاربوبليك، وساحة ناسيون، وذلك بقلب العاصمة الفرنسية مدينة باريس، لمطالبة الحكومة الفرنسية بتحسين أوضاعهم.

مظاهرة رجال الإطفاء بفرنسا لتحسين أوضاعهم

وطالب هؤلاء المشاركون فى مظاهرة رجال الإطفاء والتي قد دعت إليها سبعة نقابات فرنسية، بتحسين ظروف عملهم وأن تقوم الحكومة بزيادة أعداد قوات الإطفاء كما طالبوا أيضاً بزيادة الإمكانيات المتاحة لديهم ويأتي ذلك في ظل ضغوط العمل المتزايدة.

النقابات في فرنسا تندد بكل الاعتداءات التي تتعرض لها قوات الإطفاء

وفي هذا السياق قام عدد من ممثلي هذه النقابات بالتنديد بأنواع الاعتداءات التي يتعرض لها رجال الإطفاء وذلك أثناء قيامهم بأداء عملهم، وطالبوا المسؤولين بعقوبات رادعة تنفذ فوراً بحق أي شخص أو أي جهة تقوم بهذه الأفعال.

ووفقاً للتقارير الرسمية الفرنسية، فإن قوات الإطفاء قامت بتنفيذ أربعة مليون ونصف عملية إبان عام ألفين وخمسة عشر، من أجل القيام بإنقاذ ثلاثة مليون ونصف شخص، و هذا العدد يمثل زيادة عن مثيله بالعام السابق وهو عام ألفين وأربعة عشر وتقدر هذه الزيادة بنسبة تقارب أربعة بالمائة، وجدير بالذكر أن نفس العام قد شهد نشوب عدد ثلاثمائة ألف وستمائة وسبعة وستين حريقاً، وهو ما يمثل زيادة أيضاً عما سبق بنسبة تقدر بإحدى عشر بالمائة تقريباً.

عن أحمد ربيع

أحمد ربيع - محرر في موقع إكسترا مصر الإخباري، وخريج كلية الإعلام جامعة القاهرة، وعمل محرراً صحفياً في العديد من المواقع والمجلات الإخبارية، البريد الإلكتروني: [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *