الرئيسية / أخبار مصر / انفجار كنيسة مارجرجس في طنطا يخلف عشرات الضحايا حتى الآن بالتزامن مع عيد السعف

انفجار كنيسة مارجرجس في طنطا يخلف عشرات الضحايا حتى الآن بالتزامن مع عيد السعف

شهدت كنيسة مارجرجس في طنطا انفجاراً مدوياً قبل ظهر اليوم الأحد، وأسفر الانفجار عن مقتل خمسة وعشرين مواطناً على الأقل حتى الآن، بينما أصيب العشرات حتى الآن جراء هذا العمل الإرهابي،  وتؤكد مصادر احتمالية وقوع ضحايا كثر بسبب تزامن ذلك الانفجار مع عيد السعف أو الشعانين، ومن المعروف أنها مناسبة دينية تكتظ بها الكنيسة بالمصلين والوافدين.

وأفاد مصدر أمني أن انفجار اليوم جاء نتيجة لزرع عبوة ناسفة تحت أحد المقاعد بالكنيسة، وذلك بحسب مصادر أيضاً بالكنيسة القبطية، بينما أفادت مصادر صحافية متنوعة أن انتحارياً في العقد الثالث من عمره هو من قام بتفجير نفسه في كنيسة طنطا.

وجدير بالذكر أن هذا العمل الإرهابي يأتي قبل موعد زيارة بابا الفاتيكان إلى مصر، والمقرر لها أن تكون في يومي الثامن والعشرين، والتاسع والعشرين من شهر أبريل الجاري، وقامت القوات الأمنية بتمشيط المكان بالكامل لاحتمالية وجود قنابل أخرى مزروعة، وفرضت طوقاً أمنياً مكثفاً حول منطقة الانفجار، كما كثفت جهودها للبحث عن الجناة مرتكبي هذا الحادث الإرهابي الأليم.

هذا وقد تم استدعاء قوات المفرقعات أيضاً للقيام بتفكيك أي قنبلة أو أي عبوات ناسفة قد يتم الكشف عنها في محيط انفجار كنيسة مارجرجس في طنطا.

كما أعطى وزير الداخلية أوامر صارمة بتطويق محيط كنيسة مارجرجس والكنائس الأخرى، والدفع بوحدات قتالية من قوات الأمن، للسيطرة على الأمر بقوة وردع أي أعمال شغب في محيط الكنائس.

عن أحمد رامي

أحمد رامي - رئيس تحرير موقع إكسترا مصر الإخباريولد في 18 أبريل 1980 بمدينة القاهرة، وعمل صحفياً في عدد من الجرائد المحلية الإخبارية في محافظة القاهرةللتواصل عبر الهاتف: 01095773203

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *