الولايات المتحدة أبلغت اليابان بتوجيه ضربة لكوريا الشمالية بحسب وكالة سبوتنيك الروسية

نشرت عدد من وسائل الإعلام اليابانية اليوم تقريرات صحفية مفادها أن مسئولين أمريكيين قاموا بإبلاغ الحكومة اليابانية أن الولايات المتحدة الأمريكية سوف توجه ضربة إلى دولة كوريا الشمالية وذلك في حال عدم قدرة الصين عن إقناع كوريا الشمالية بالتخلي تماماً عن البرنامج النووي الصاروخي الذي تعمل عليه وتطوره، وذلك حسبما تم نشره من وكالة سبوتنيك الروسية.

وفي هذا الصدد كانت وزارة الخارجية الأمريكية قد صرَّحت بأنه لديها خياران فقط لا ثالث لهما، فالخيار الأول هو أن تقوم بكين بالضغط على كوريا الشمالية من أجل إنهاء هذا الملف، والخيار الثاني هو أن تقوم الولايات المتحدة الأمريكية بالهجوم على كوريا الشمالية وتوجيه ضربة إليها.

 وقد أعربت اليابان وجارتها كوريا الجنوبية عن قلقهما البالغ من هذا الأمر حيث أن رد كوريا الشمالية سيكون على أراضي الدولتين وهذا ما سيعقبه خسائر وأضرار محتملة كبيرة.

وجدير بالذكر أن كوريا الشمالية قد حققت نجاحات كبيرة مؤخراً فيما يتعلق ببرنامجها الصاروخي النووي، ويتردد بقوة في وسائل الإعلام الكورية الشمالية أن كوريا الشمالية ستتمكن في القريب العاجل من تملك عدد من أنظمة الصواريخ النووية البالستية وستكون هذه الصواريخ قادرة بقوة  على أن تطال أراضي الولايات المتحدة الأمريكية.

ويذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية قد قامت بإرسال حاملة الطائرات كارل فينسون وذلك مع قوة بحرية عسكرية ضاربة إلى شواطئ شبه الجزيرة الكورية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *