الرئيسية / أخبار مصر / وزارة التموين تفتح باب تحديث بيانات البطاقات التموينية إلكترونياً وعبر مكاتب البريد

وزارة التموين تفتح باب تحديث بيانات البطاقات التموينية إلكترونياً وعبر مكاتب البريد

صرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية بأنها فتحت باب تحديث البيانات الخاص بالمواطنين المستفيدين من دعم البطاقات التموينية، ويتعلق ذلك بكل من لم يقم بتحديث بياناته التموينية خلال الفترة الماضية والبالغ عددهم تسعة عشر مليون مواطن من إجمالي أعداد المواطنين المقيدين على بطاقات التموين، وأوضح مسؤولون بالوزارة أن تحديث البيانات سوف يستمر حتى شهر يونيو القادم.

ونقدم لكم في إكسترا مصر كيفية تحديث البيانات المتعلقة بالبطاقة التموينية وذلك من خلال مكاتب التموين أو من خلال مكاتب البريد المصري:

1- توفر وزارة التموين والتجارة الداخلية استمارة خاصة بتحديث بيانات الأشخاص المقيدين على بطاقات التموين، وذلك من خلال كافة مكاتب التموين والبقالين ومن خلال مكاتب البريد المصري أيضاً وذلك لمن لم يقم بتحديث بياناته.

2- يتعين على صاحب بطاقة التموين أن يقوم بملء بيانات أفراد أسرته المقيدين في البطاقة وذلك في الاستمارة التي يحصل عليها، وهي الاستمارة الخاصة بتحديث البيانات.

3- يتعين على صاحب بطاقة التموين أيضاً أن يرفق مع الاستمارة الخاصة بتحديث البيانات صورة من بطاقة الرقم القومي لرب الأسرة، وكذلك أيضاً صورة من بطاقة الرقم القومي للأشخاص المستفيدين، ويرفق أيضاً صورة من شهادة الميلاد للأبناء القصر، مع إرفاق إيصال كهرباء لآخر فاتورة.

وجدير بالذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية كانت قد أطلقت موقعها الرسمي لتحديث واستكمال البيانات على البطاقات التموينية  لتسعة عشر مليون مواطن مستفيد، وذلك بالتعاون والتنسيق مع كل من وزاة الاتصالات ووزارة الإنتاج الحربي.

عن أحمد ربيع

أحمد ربيع - محرر في موقع إكسترا مصر الإخباري، وخريج كلية الإعلام جامعة القاهرة، وعمل محرراً صحفياً في العديد من المواقع والمجلات الإخبارية، البريد الإلكتروني: [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *