الرئيسية / أخبار عالمية / كوريا الشمالية تُصرِّح باستعدادها التام للرد بهجمات نووية وسط تصاعد التوتر مع الولايات المتحدة

كوريا الشمالية تُصرِّح باستعدادها التام للرد بهجمات نووية وسط تصاعد التوتر مع الولايات المتحدة

وجهت كوريا الشمالية تحذيراً للولايات المتحدة الأمريكية من عواقب ارتكاب الولايات المتحدة أية تصرفات استفزازية في المنطقة على حد وصف مسؤولين رفيعي المستوى بكوريا الشمالية، مؤكدين أن دولتهم على أتم الاستعداد للرد بهجمات نووية، على أي جهة تهدد سلامتها واستقرارها.

وجاءت تلك التصريحات بالتزامن مع احتفال دولة كوريا الشمالية  السبت بذكرى ميلاد كيم إل سونج وهو مؤسس الدولة، هذا وقد أجرت كوريا الشمالية عدد من الاستعراضات العسكرية الكبيرة السبت الموافق الخامس عشر من أبريل، في العاصمة الكورية الشمالية بيونج يانج، ويأتي ذلك وسط توقعات عسكريين وسياسيين كثر بأن كيم يونج أون الزعيم الكوري الشمالي الحالي قد يعطي أوامر بإجراء تجربة نووية جديدة.

وقد شوهد من بين المعدات العسكرية في الاستعراض العسكري، عدد من الصواريخ الباليستية من النوع العابر للقارات، وعدد من الصواريخ الباليستية التي يتم إطلاقها من غواصات، وجدير بالذكر أن هذا الاستعراض العسكري للقوة من جانب كوريا الشمالية يأتي وسط توتر يتصاعد يوماً بعد يوم مع الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أنها قد قامت بتحريك حاملة طائرات أمريكية وذلك باتجاه شبه الجزيرة الكورية.

وقد صرَّح تشوي ريونج هاي، وهو ثاني أكبر مسؤول رسمي في الدولة الكورية الشماليةباستعداد بلاده التام للرد الرادع على الحرب الشاملة وذلك بحرب شاملة أيضاً على حد وصفه، كما أضاف تشوي ريونج هاي المسؤول الكوري أن بلاده مستعدة كذلك للرد القوي والرد الفوري على أية هجمات نووية تتعرض لها، وذلك بهجمات نووية أيضاً ولكن وفقا لأسلوبهم الخاص.

هذا وقد نفذ عدد من الجنود الكوريين الشماليين استعراضات عسكرية متنوعة في ميدان الزعيم الكوري الراحل كيم إل سونج الرئيسي وسط مدينة بيونج يانج، وجاءت تلك الاستعراضات في احتفالات الدولة بيوم الشمس، وذلك بحضور كيم يونج أون الزعيم الحالي لهم.

ويرى كثير من المحللين السياسيين أنه مع تصاعد القلق يوماً بعد يوم من أن كوريا الشمالي على وشك إنتاج أسلحة نووية مختلفة، جاء استعراض السبت العسكري كفرصة للزعيم الكوري الشمالي ليعلن عن قدرات كوريا الشمالية العسكرية المتنوعة وتطور الأسلحة التي يمتلكونها.

عن إبراهيم المصري

إبراهيم المصري - محرر في موقع إكسترا مصر الإخباري، ثاني محرر يعمل في الموقع، وهو خريج كلية الألسن جامعة القاهرة عام 2002، وعمل في العديد من المواقع الإخبارية من الفترة مابين 2010 إلى وحتى الآن، للتواصل معه عبر البريد الإلكتروني: [email protected]

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *