الرئيسية / أخبار التعليم / الجدول النهائي لامتحانات الثانوية العامة بعد اعتماده من وزير التربية والتعليم

الجدول النهائي لامتحانات الثانوية العامة بعد اعتماده من وزير التربية والتعليم

ينشر إكسترا مصر الجدول النهائي لامتحانات الثانوية العامة في مصر للعام الدراسي الحالي، حيث اعتمد السيد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجدول النهائي بعد إجراء بعض التعديلات على الجدول السابق لامتحانات الثانوية العامة من أجل التخفيف على كاهل أبنائنا الطلبة والطالبات، وتبدأ الامتحانات في الجدول النهائي المعتمد من قبل الوزير يوم الرابع من يونيو والموافق يوم الأحد، وتنتهي يوم الرابع والعشرين من نفس الشهر والموافق يوم السبت.

تبدأ الامتحانات يوم الأحد الرابع من يونيو القادم بمادتي اللغة العربية والتربية الدينية، للشعبتين العلمية والأدبية، ثم يوم الثلاثاء السادس من يونيو، حيث يمتحن طلاب الشعبة العلمية والأدبية أيضاً مادتي اللغة الأجنبية الثانية والاقتصاد، وفي يوم الخميس الموافق الثامن من يونيو، مادة اللغة الأجنبية الأولي للشعبتين العلمية والأدبية.

وفي يوم الأحد الموافق الحادي عشر من يونيو يمتحن طلاب الشعبة العلمية مادة الفيزياء، بينما يمتحن طلاب الشعبة الأدبية في نفس اليوم مادة التاريخ.

وفي يوم الثلاثاء الثالث عشر من يونيو، يمتحن طلاب شعبة علمي رياضة الجبر والهندسة الفراغية، وفي يوم الخميس الخامس عشر من يونيو، يمتحن طلاب شعبة علمي علوم مادة الأحياء، وفي نفس اليوم يمتحن طلاب شعبة علمي رياضة التفاضل والتكامل، وفي نفس اليوم أيضاً يمتحن طلاب الشعبة الأدبية مادة الجغرافيا.

ويخوض طلاب الشعبة العلمية يوم الأحد الثامن عشر من يونيو امتحان الكيمياء، وفي نفس الوقت يمتحن طلاب الشعبة الأدبية مادة علم النفس والاجتماع.

وفي يوم الثلاثاء العشرين من يونيو، يخوض طلاب شعبة علمي رياضة امتحان الديناميكا، أما يوم الخميس الثاني والعشرين من يونيو، يخوض الطلاب في شعبة علمي علوم امتحان الجيولوجيا وعلوم البيئة، بينما يمتحن طلاب علمي رياضة الاستاتيكا، وطلاب الشعبة الأدبية مادة الفلسفة والمنطق.

وفي يوم السبت الرابع والعشرين من يونيو، يختم جميع الطلاب في الشعبتين العلمية والأدبية الجدول النهائي لامتحانات الثانوية العامة بمادتي الإحصاء، والتربية والوطنية.

وننوه على أن النظام الجديد لامتحانات الثانوية العامة هذا العام هو نظام البوكليت، والذي تدمج فيه الأسئلة وأماكن الإجابات في نفس الورقة الامتحانية، ويهدف هذا النظام إلى تسهيل الإجابات على الطلاب، كما يساعد بقوة على منع ظاهرة الغش الجماعي والغش الإلكتروني.

 

الجدول النهائي لامتحانات الثانوية العامة 2017
الجدول النهائي لامتحانات الثانوية العامة 2017

عن إبراهيم المصري

إبراهيم المصري - محرر في موقع إكسترا مصر الإخباري، ثاني محرر يعمل في الموقع، وهو خريج كلية الألسن جامعة القاهرة عام 2002، وعمل في العديد من المواقع الإخبارية من الفترة مابين 2010 إلى وحتى الآن، للتواصل معه عبر البريد الإلكتروني: [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *