الرئيسية / تكنولوجيا / يوتيوب يتيح ميزة البث المباشر لنطاق واسع من المستخدمين عبر هواتفهم الذكية

يوتيوب يتيح ميزة البث المباشر لنطاق واسع من المستخدمين عبر هواتفهم الذكية

أطلق موقع الفيديوهات العالمي الشهير يوتيوب ميزة البث المباشر لعدد كبير من المستخدمين، حيث أن الموقع الشهير كان قد أطلق تلك الميزة حديثاً ولكن كان شرط استخدامها أن يكون لدى المستخدم ما لا يقل عن عشرة آلاف مشترك في القناة.

ولكن قام يوتيوب بتسهيل استخدام تلك الخاصية من قبل عدد كبير جداً من المستخدمين، فأصبح أي مستخدم لديه ما لا يقل عن ألف مشترك فقط في قناته، بإمكانه أن يستخدم ميزة البث المباشر عبر هواتفهم الذكية، وهو ما أثار إعجاب مستخدمي موقع يوتيوب بشكل كبير وكان له صدى إيجابي واسع.

ولكي يستطيع المستخدم الاستفادة من هذه الميزة الرائعة للبث المباشر ليوتيوب، فإنه يمكن الدخول إلى أدوات استديو مبدعي المحتوى، وذلك بعد استيفاء شروط يوتيوب الأخرى فيما يتعلق بالبث المباشر، ثم تمكين ميزة البث المباشر، وبعد ذلك يمكن للمتسخدم بسهولة أن يطلق بثاً مباشراً من خلال هاتفه الذكي بكل سهولة ويسر.

جدير بالذكر أن ميزة البث المباشر قد أطلقها موقع فيسبوك وحققت نجاحاً كبيراً وصدى واسعاً حيث أن هناك ملايين المستخدمين قد استفادوا من هذه الميزة، بشكل جعل موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك يفكر في وضع إعلانات في محتوى الفيديو، ويريد موقع الفيديوهات العالمي والتابع لشركة جوجل الدخول في ذلك المجال بشكل أسرع وأكثر تطوراً، حتى يستطيع التغلب على المنافس القوي في هذه الميزة وهو فيسبوك.

عن أحمد رامي

أحمد رامي - رئيس تحرير موقع إكسترا مصر الإخباريولد في 18 أبريل 1980 بمدينة القاهرة، وعمل صحفياً في عدد من الجرائد المحلية الإخبارية في محافظة القاهرةللتواصل عبر الهاتف: 01095773203

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *