الرئيسية / أخبار مصر / مركبة كاسيني الفضائية الاستكشافية تحظى باحتفال محرك البحث العالمي جوجل اليوم

مركبة كاسيني الفضائية الاستكشافية تحظى باحتفال محرك البحث العالمي جوجل اليوم

يحتفل محرك البحث جوجل اليوم الأربعاء بمرور مركبة كاسيني الاستكشافية العملاقة بين حلقات كوكب زحل في رحلة استكشافية أطلقت من أجلها المركبة الفضائية منذ عشرين عاماً لتصل إلى مدار كوكب زحل منذ ثلاثة عشر عاماً وتظل تقوم بمهامها الاستكشافية في الفضاء بمرورها بين كوكب زحل وحلقاته خلال هذه الثلاثة عشر عاماً.

مركبة كاسيني تحظى باحتفال جوجل اليوم

مركبة كاسيني هويجنز هي مركبة فضائية استكشافية عملاقة وفريدة من نوعها، وهي مشروع تكنولوجي كبير بين شركة ناسا الأمريكية، وشركة فضاء أوروبية شهيرة بالإضافة إلى شركة إيطالية، وقد أطلقت في مهمة فضائية دقيقة وهامة جداً في دراسة عالم الكواكب الشمسية، وأهم ما يميز هذه المهمة هو استكشاف كوكب زحل بكافة تفاصيله الدقيقة، ومداراته وحلقاته، بالإضافة إلى استكشاف أقماره ومعرفة تفاصيل تركيبها أو تكوينها الدلخلي والخارجي.

ويقول العلماء في وكالة ناسا الفضائية أن المركبة الفضائية الشهيرة ستنتهي مهمتها الاستكشافية في الخامس عشر من شهر سبتمبر المقبل من العام الحالي، وذلك بعد انتهاء الوقود الخاص بها بعد إتمام رحلتها الفضائية لكوكب زحل ومداراته وأقماره، وهبوطها عليه ببطء شديد وإرسالها بيانات دقيقة عن تكوينه.

ويقول أحد علماء ناسا أن كاسيني هويجنز تحقق طفرة أو معجزة في عالم استكشاف الفضاء، وذلك بسبب دخولها فجوة فضائية وصفها هذا العالم بالفجوة الفريدة، ولم تتمكن شركات فضائية من استكشاف تلك المنطقة في الأعوام السابقة وهو أمر فريد وجدير أن يكون محط أنظار العالم أجمع.

عن محمد فريد

محمد فريد - محرر في موقع إكسترا مصر الإخباري، خريج كلية الآداب جامعة عين شمس عام 1998، ويعمل محرراً في عدد من المجلات الإخبارية ومواقع الأخبار منذ 2012، للتواصل عبر البريد الإلكتروني: [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *