الرئيسية / أخبار مصر / الرئيس السيسي يتوجه إلى دولة المجر في زيارة رسمية لمدة ثلاثة أيام

الرئيس السيسي يتوجه إلى دولة المجر في زيارة رسمية لمدة ثلاثة أيام

غادر الرئيس السيسي اليوم الأحد الخامس من يوليو مطار القاهرة الدولى متوجها إلى دولة المجر فى زيارة رسمية مدتها ثلاثة أيام، وتأتي هذه الزيارة إلى المجر تلبية لدعوة من رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان.

كما يحضر الرئيس السيسي خلال تلك الزيارة الهامة قمة تجمع دول فيشجراد والتي تجمع أربع دول هي دولة المجر، ودولة بولندا، ودولة التشيك، ودولة سلوفاكيا، ويهدف ذلك إلى التعزيز من اندماج الدول الأربع الأعضاء في الاتحاد الأوروبى، وتوطيد أواصر التعاون فيما بينها في مختلف المجالات الاقتصادية والعسكرية وكذلك مجالات الطاقة والهجرة.

جدير بالذكر أن هذه المشاركة الهامة من قبل مصر تعد المشاركة الأولى من نوعها التى تقوم بها دولة من الشرق الأوسط بحضور تلك القمة، ولذلك كانت تلك الدعوة لإدراك هذه الدول للقيمة الكبيرة التي تحظى بها مصر في المنطقة ودورها القوي والفعّال في منطقة الشرق الأوسط.

وتشمل هذه الزيارة التي يقوم بها الرئيس السيسي إلى المجر لقاءات عديدة ويأتي على رأسها لقاءه برئيس جمهورية المجر السيد جانوش أدر، ولقاء رئيس الوزراء المجري السيد فيكتور أوربان، وذلك لبحث كافة سبل تقوية التعاون بين مصر والمجر ومتابعة ما تم تنفيذه من اتفاقيات بين البلدين، مما ينعكس على البلدين بتحقيق نقلة نوعية كبيرة فى العلاقات بينهما في كافة المجالات، وتعكس الصداقة التاريخية الممتدة بين كلا البلدين والتعاون الفعّال في مختلف المجالات.

عن محمد فريد

محمد فريد - محرر في موقع إكسترا مصر الإخباري، خريج كلية الآداب جامعة عين شمس عام 1998، ويعمل محرراً في عدد من المجلات الإخبارية ومواقع الأخبار منذ 2012، للتواصل عبر البريد الإلكتروني: [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *