الرئيسية / أخبار مصر / محافظة القاهرة تحتفل بعيدها القومي بتنظيم ماراثون للجري ورحلات نهرية مجانية

محافظة القاهرة تحتفل بعيدها القومي بتنظيم ماراثون للجري ورحلات نهرية مجانية

تحتفل محافظة القاهرة غداً الجمعة بالعيد القومي للمحافظة وذلك بعد مرور مرور مائة وخمسين عاماً منذ إنشاء القاهرة الخديوية وهي نسبة إلى الخديوي إسماعيل والذي أنشأها منذ ذلك الزمن البعيد على الطراز الباريسي الفريد وتمتد فيما بين ميدان عابدين وميدان التحرير وميدان رمسيس.

وتحتفل المحافظة بعيدها القومي بمشاركة السيد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، كما يشارك في هذه الاحتفالية عدد كبير من الشخصيات العامة ونخبة من الشخصيات الفنية والرياضية، وذلك بالاضافة إلى مشاركة كافة قيادات المحافظة.

كما سيتم تنظيم ماراثون للجري بمشاركة كل هذه الشخصيات الهامة في هذه الاحتفالية، ويهدف هذا الماراثون إلى توعية المواطنين بالأهمية الكبرى التي تحظي بها منطقة القاهرة الخديوية، وضرورة الحفاظ عليها حفاظاً يليق بها لما تمثله من أهمية يشهد بها العالم أجمع تتنوع مابين التراث التاريخي والثقافي والأثري والمعماري المتميز، والشوارع الشهيرة الموجودة في قلب محافظة القاهرة عاصمة مصر.

وسينطلق الماراثون غداً الجمعة في تمام الساعة السابعة صباحاً، وسيبدأ الماراثون من ميدان عابدين ثم إلى مختلف شوارع القاهرة الخديوية.

جدير بالذكر أن محافظة القاهرة ستنظم غداً الجمعة رحلات نيلية بالمجان احتفالاً بعيدها القومي، حيث تقوم الأتوبيسات النهرية باستقبال المواطنين بمنطقة مرسى ماسبيرو ثم تستقلهم في عدد من الرحلات النيلية المجانية وذلك طوال اليوم.

ويهدف ذلك إلى إضفاء جو من الفرحة والسرور على كافة مواطني العاصمة وذلك بالتزامن مع احتفالها بعيدها القومي.

عن إبراهيم المصري

إبراهيم المصري - محرر في موقع إكسترا مصر الإخباري، ثاني محرر يعمل في الموقع، وهو خريج كلية الألسن جامعة القاهرة عام 2002، وعمل في العديد من المواقع الإخبارية من الفترة مابين 2010 إلى وحتى الآن، للتواصل معه عبر البريد الإلكتروني: [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *