الفرق المتأهلة للدور ربع النهائي القادم حتى الآن من الثمانية التي ستصعد بأبطال أفريقيا

ننشر الفرق المتأهلة للدور ربع النهائي القادم أو دور الثمانية بعد انتهاء مباريات أمس السبت ببطولة دوري أبطال أفريقيا الجارية حالياً، حيث يشارك في البطولة أربعة مجموعات، وكل مجموعة منها بها أربعة فرق تتنافس في الصعود إلى الدور التالي من البطولة.

تشمل المجموعة الأولى في دوري أبطال أفريقيا كل من فريق النجم الساحلي وفريق المريخ وفريق فيروفيارو بيرا وفريق هلال أم درمان، أما المجموعة الثانية فتشمل كل من فريق اتحاد العاصمة وفريق أهلي طرابلس وفريق كابس يونايتد وفريق الزمالك.

وتشمل المجموعة الثالثة بالبطولة فريق الترجي وفريق ماميلودي صن داونز وفريق سان جورج وفريق في كلوب، أما المجموعة الرابعة والأخيرة فتشمل كل من فريق الوداد البيضاوي وفريق الأهلي المصري وفريق زاناكو وفريق القطن الكاميروني.

وقد انتهت مباريات مرحلة المجموعات في المجموعة الرابعة أمس السبت، أما المجموعات الثلاث الأخرى فلم تنتهي إلا من خمس جولات فقط في البطولة وبانتظار مباريات الجولة السادسة والأخيرة لحسم باقي الأندية الصاعدة والمتأهلة للدور القادم في البطولة وهو دور ربع النهائي.

الفرق المتأهلة للدور ربع النهائي ببطولة دوري أبطال أفريقيا حتى الآن قبل انتهاء باقي المباريات من المجموعة الأولى النجم الساحلي والذي حسم تأهله بصدراته للمجموعة الأولى برصيد تسع نقاط، ولكن هل سيصعد وهو أول المجموعة أم ثاني المجموعة فهذا ستحدده نتائج المباريات المتبقية في الجولة الأخيرة.

أما المجموعة الثانية فلم يتحدد منها أي فريق صاعد أو متأهل حتى الآن لتقارب أرصدة النقاط لكل فريق من الفرق الأربعة حيث يمتلك اتحاد العاصمة ثمانية نقاط، وأهلي طرابلس ثمانية نقاط، وكابس يونايتد ست نقاط، والزمالك خمس نقاط.

وحسم تأهله لدور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا من المجموعة الثالثة فريق الترجي التونسي وذلك بغض النظر عن نتائج مباريات المجموعة الثالثة المتبقية، وذلك لأنه يمتلك تسع نقاط في صدارة المجموعة حتى الآن.

وفي المجموعة الرابعة فقد تأهل كل من الوداد المغربي بعد تصدره المجموعة برصيد اثنتى عشرة نقطة بفوزه على زاناكو الزامبي في مباراة الجولة الأخيرة بهدف نظيف، كما تأهل الأهلي المصري في المركز الثاني بعد فوزه على القطن الكاميروني بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وبهذا تكون الفرق المتأهلة للدور ربع النهائي القادم ببطولة دوري أبطال أفريقيا هي كل من النجم الساحلي من المجموعة الأولى ولم يحدد مركزه النهائي في مجموعته الأولى، والترجي التونسي ولم يحدد مركزه النهائي أيضاً في المجموعة الثالثة، والوداد المغربي في المركز الأول من المجموعة الرابعة والأهلي المصري في المركز الثاني من المجموعة الرابعة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *