الرئيسية / أخبار مصر / وزير التعليم العالي يقرر إعفاء أبناء الشهداء من المصروفات الدراسية تكريماً لهم

وزير التعليم العالي يقرر إعفاء أبناء الشهداء من المصروفات الدراسية تكريماً لهم

صرح اليوم السبت الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي أن وزارة التعليم العالي قد قررت إعفاء كافة أبناء شهداء الوطن من دفع رسوم ومصروفات الدراسة بالجامعات سواء الجامعات الحكومية أو الجامعات الخاصة.

وأضاف الوزير أن ذلك يأتي حرصاً من الوزارة على القيام بتكريم شهداء وطننا العزيز الذين قد طالتهم يد الإرهاب الغاشم التي تجتاح مصر وعدد من الدول في أنحاء العالم بلا هوادة أو شفقة، وقال الدكتور خالد عبد الغفار أن يد الإرهاب لن تتمكن من النيل من مصر وشعبها، وأن كل الأعمال الإرهابية الغاشمة التى تحاك لوطننا الغالي لن تزيدنا إلا قوة وعزماً وجلداً، ولن يؤثر ذلك على المجتمع المصري بعون الله.

وقال وزير التعليم العالي أن جمهورية مصر العربية تمر الآن بفترة من الحزن الشديد بسبب سقوط العديد من شهدائنا في الآونة الأخيرة بسبب هذه الأعمال الإرهابية الخسيسة، تاركين خلفهم العديد من العائلات والأسر والأبناء، وفي لمحه إنسانية لتكريم هؤلاء الأبطال فقد تقرر إعفاء جميع أبناء شهداءنا من دفع الرسوم الدراسية في كافة الجامعات سواء الحكومية منها والخاصة، وهو أقل ما يمكن تقديمه من قبل الوزارة لأرواح هؤلاء الأبطال الذين يضحون بكل ماهو غالي ونفيس من أجل رفعة الوطن.

وختم الدكتور خالد عبد الغفار حديثه مضيفاً أن وزارة التعليم العالي ستستوعب العام الجديد زيادة في عدد الطلاب المقبولين، وذلك بمعدل نصف مليون طالب وطالبة.

عن أحمد ربيع

أحمد ربيع - محرر في موقع إكسترا مصر الإخباري، وخريج كلية الإعلام جامعة القاهرة، وعمل محرراً صحفياً في العديد من المواقع والمجلات الإخبارية، البريد الإلكتروني: [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *