الرئيسية / أخبار الرياضة / الفرق المتأهلة لربع نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد انتهاء مباريات المجموعة الثانية

الفرق المتأهلة لربع نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد انتهاء مباريات المجموعة الثانية

ننشر الفرق المتأهلة لربع نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا وذلك عقب انتهاء مباريات المجموعة الثانية بالبطولة والتي تضم كلاً من فريق اتحاد العاصمة الجزائري، وفريق الزمالك المصري، وفريق أهلي طرابلس الليبي، وفريق كابس سونايتد الزيمبابوي.

انتهت مباريات مرحلة المجموعات بالمجموعة الثانية بتعادل أهلي طرابلس الليبي مع الزمالك بنتيجة هدفين لمثلهما في المباراة التي جمعت الفريقين باستاد بترو سبورت بالتجمع الخامس بالقاهرة، كما انتهت مباراة اتحاد العاصمة الجزائري مع كابس يونايتد الزيمبابوي بفوز اتحاد العاصمة بأربعة أهداف مقابل هدف.

وبهذه النتائج يصعد لدور ربع النهائي أو دور الثمانية ببطولة دوري أبطال أفريقيا من المجموعة الثانية كل من اتحاد العاصمة الجزائري برصيد إحدى عشر نقطة برفقة فريق أهلي طرابلس الليبي والذي احتل المركز الثاني برصيد تسع نقاط، أما نادي الزمالك ونادي كابس يونايتد فيغادران البطولة لتحقيقهما المركز الثالث والرابع على الترتيب.

أما الفرق المتأهلة لربع نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا من المجموعات الأخرى، فقد تأهل كل من الترجي التونسي من المجموعة الثالثة بتصدره مجموعته برصيد اثنتي عشرة نقطة، وصعد برفقة فريق صن داونز الجنوب أفريقي صاحب المركز الثاني برصيد تسع نقاط.

وينضم لهذه الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا أيضاً من المجموعة الرابعة كل من الوداد المغربي متصدر مجموعته برصيد اثنتي عشرة نقطة، وصعد برفقة فريق الأهلي المصري والذي حقق المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد إحدى عشر نقطة.

أما المجموعة الأولى في البطولة فلم يتحدد الفريقان الصاعدان لدور الثمانية حيث لم تكتمل مباريات الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة المجموعات، إلا أن فريق النجم الساحلي قد ضمن تأهله للدور القادم ولكن لم يتحدد ترتيبه النهائي لحصوله على تسع نقاط في المركز الأول حتى الآن، فصعوده لدور ربع النهائي أمر حتمي ولكن ترتيبه الذي سيصعد به لا يزال مجهولاً وسيحسمه نتيجة المباراة التي ستجمع بينه وبين المريخ السوداني.

عن أحمد ربيع

أحمد ربيع - محرر في موقع إكسترا مصر الإخباري، وخريج كلية الإعلام جامعة القاهرة، وعمل محرراً صحفياً في العديد من المواقع والمجلات الإخبارية، البريد الإلكتروني: [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *