الرئيسية / أخبار الاقتصاد / الهند تقوم بشراء أول شحنة لها من النفط الخام من الولايات المتحدة الأمريكية

الهند تقوم بشراء أول شحنة لها من النفط الخام من الولايات المتحدة الأمريكية

تتجه الهند والتي تحتل المركز الثالث من حيث الدول المستوردة للنفط في جميع أنحاء العالم إلى الحصول على إمدادات نفطية من الولايات المتحدة الأمريكية للمرة الأولى على الإطلاق وذلك بعد أن قامت شركة النفط الهندية بشراء شحنة نفط خام سوف يتم تسليمها في شهر أكتوبر القادم.

وتأتي هذه الصفقة الكبيرة بعد أن قام رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي بزيارة رسمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية في شهر يونيو  الماضي وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال حينئذ أن الولايات المتحدة تتطلع بقوة إلى تصدير المزيد من منتجات الطاقة إلى الهند في الأعوام المقبلة.

وقد صرح المدير المالي لشركة النفط الهندية لوكالة رويترز للأنباء أن الشركة قد اشترت أكثر من مليون ونصف المليون برميل من خام مارس الأمريكي والذي يعد خام ثقيل حيث يحتوي على نسبة كبيرة من مادة الكبريت، كما قامت الشركة بشراء ربعمائة ألف برميل من الخام الغربي الكندي وهو ما سيتم تسليمه للهند على متن ناقلات عملاقة.

جدير بالذكر أن الهند هي أحدث دولة حتى الآن في قارة آسيا تقوم بشراء الخام الأمريكي من الولايات المتحدة بعد قيام العديد من الدول بهذا الأمر وعلى رأسهم كل من كوريا الجنوبية وأيضاً اليابان والصين وتايلاند بالإضافة إلى استراليا وأخيراً تايوان، وذلك مع سعيها الجاد للقيام بتنويع مصادر الواردات النفطية من عدد من المناطق الأخرى وذلك بعد أن تم رفع تخفيضات إنتاج أوبك لأسعار خام منطقة الشرق الأوسط أو الخامات التي تحتوي بصفة عامة على نسبة عالية من عنصر الكبريت.

عن محمد فريد

محمد فريد - محرر في موقع إكسترا مصر الإخباري، خريج كلية الآداب جامعة عين شمس عام 1998، ويعمل محرراً في عدد من المجلات الإخبارية ومواقع الأخبار منذ 2012، للتواصل عبر البريد الإلكتروني: [email protected]

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *