التخطي إلى المحتوى

أطلقت شركة جوجل بالأمس فى حدثها الرئيسي لهذا العام فى مدينة سان فرانسيسكو هاتفان جديدان وهما جوجل Pixel 2 و جوجل Pixel 2 XL.

هذان الهاتفان هما استكمال لسلسلة العام الماضى عندما أطلقت جوجل لأول مرة هاتف من صنعها بالكامل من ناحية البرمجة و العتاد ،لتنافس عمالقة السوق سامسونج وأبل .

بالطبع تم تقديم العديد من التحسينات للهاتفين على مستوى البرمجيات و كذلك على مستوى الهاردوير مثل ميزة التشغيل الدائم للشاشة و الخلفيات الحية،و نظام Active edge الذي يتيح للمستخدم الضغط على حواف الهاتف الجانبية لتشغيل المساعد الرقمى جوجل أسيستانت أو إجراء مكالمات هاتفية أو إلتقاط السيلفى أو غيرها من الأوامر التى يخصصها المستخدم بنفسه.

الإمكانيات الجديدة

و يأتى بكسل 2 بشاشة أموليد فائقة الوضوح بقياس 5 بوصة “1080*1920″،ورام 4 بحجم 4 غيغابايت ومساحة تخزين 64 أو 128 جيجابيات.الهاتف مزود أيضا بمعالج من نوع سنابدراجون 835 ثمانى النواة،وبطارية بحجم 2700 ميلي أمبير،والهاتف أيضا مقاوم للماء والأتربة حسب معيار IP67

التحديثات الكبيرة تأتى على مستوى الكاميرا حيث يأتى بكاميرا خلفية 12.2 ميجابيكسل مزودة بمثبت بصرى وإلكترونى OIS,EIS ,تقول الشركة أن هذه الكاميرا هي أفضل كاميرا فى هاتف ذكى حتى الآن وقد أظهر اختبار موقع DxOMark المتخصص فى اختبار الكاميرات تفوقه على هواتف أبل وسامسونج الحديثة بالفعل.كما يأتى الهاتف بكاميرا أمامية 8 ميجابيكسل.

الأخ الأكبر وهو بكسل XL 2 يتطابق مع بكسل XL فى معظم الإمكانيات،باستثناء الساشة الكبيرة التى تبلغ 6 بوصات وزيادة حجم البطارية لتبلغ 3520 ميللي أمبير.

الاسعار

يأتى الهاتفان بأسعار عالية بعض الشىء حيث بكسل XL سيكون ثمنه 700 يورو و900 يورو لأخيه الأكبر ولكنها تظل أسعار تنافسية فهى أقل من أيفون X الذي يبدأ ثمنه من 1000 دولار.

تحوم حول الهاتفان العديد من الشكوك فجوجل لم تأت بجديد يذكر كما تعودنا منهم على الإبداع و لكن الفيصل للمستخدم فى النهاية ومدى رضاه عن الإمكانيات التى سيحصل عليها مقابل المال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *