التخطي إلى المحتوى

دول توفر أسرع إنترنت،أصبح الإنترنت في عصرنا الحالي كالمأكل أو الملبس أو المشرب في حياتنا فقد أصبحنا لا نستطيع العيش بدون وجوده، وذلك راجعاً إلى أنه قد أصبح المصدر الرئيسي أو الأول للمعلومات لنا، ومن أكثر المشاكل التي يعاني منها المشتركون في بعض البلدان في خدمة الإنترنت هي ضعف سرعته على الرغم من وجود بعضاً من البلدان حول العالم تمتلك سرعات عالية جداً للإنترنت، وهذا ما سوف نتعرف عليه في مقالنا هذا .

دول توفر أسرع انترنت 

هناك عدداً من الدول على مستوى العالم توفر سرعة أعلى للإنترنت، ومن تلك الدول :-

هونج كونج :- أكبر سرعة للإنترنت في العالم هي السرعة الموجودة في هونج كونج حيث تبلغ أكبر سرعة للإنترنت هناك ما مقداره 54.1 ميجا بت في الثانية أي أن القيام بتحميل فيلماً عالي الجودة قد يستغرق ما مدته 4 دقائق فقط كما تقدم مجموعة من خدمات الإنترنت فائق السرعة، و الذي تتراوح سرعته من ما مقداره 10 ميجا بايت إلى ما مقداره 1000ميجا بايت في الثانية.

ولعل هذا الأمر ليس بالشيء المذهل عندما نعلم أن كل البنية التحتية في هذه البلد هي الألياف الضوئية، والتي تعمل على نقل الإشارة بسرعة الضوء.

كوريا الجنوبية :- تعد كوريا الجنوبية من ضمن إحدى الدول القليلة في قارة أسيا، والتي تمتلك سرعة عالية للإنترنت لديهم تصل إلى ما قدره 48.8 ميجا بايت في الثانية .

رومانيا :- على الرغم من إقلال سرعة الإنترنت في رومانيا بنسبة تصل إلى 3.2 % إلا أنها تدخل ضمن قائمة الدول التي تمتلك أسرع إنترنت في العالم، و ذلك إللى أن سرعة الإنترنت فيها تبلغ 32.5 ميجا بت في الثانية الواحدة بينما تصل سرعة الإنترنت الفائق السرعة بها إلى سرعة قدرها بين 2 – 10 ميجا بت في الثانية، و جدير بالذكر أن ما معدله أكثر من نصف المشتركين بها في خدمة الإنترنت يملكون الإنترنت فائق السرعة

أيرلندا :- تبلغ متوسط سرعة الإنترنت بها غلى ما مقداره 6.8 ميجا بت في الثانية ، و بهذا تصبح دولة أيرلندا واحدة من إحدى الدول التي تمتلك إنترنت سريع بينما قد أوضحت الإحصائيات أن ما هو أكثر من خمسون في المائة من مجموع سكانها يستخدمون سرعات تتراوح ما بين سبعون ميجا بت إلى مائة ميجا بت في الثانية لخدمات الإنترنت فائق السرعة، وجدير بالذكر أن خدمات الإنترنت اللاسلكي ، والـــ 3G هي المستخدمة فيها بشكل كبير .

التشيك :- تبلغ متوسط سرعة الإنترنت في جمهورية التشيك ما مقداره 6.7 ميجا بت في الثانية إذ تعد تلك السرعة واحدة من إحدى أكبر السرعات للإنترنت في قارة أوروبا أما بالنسبة للإنترنت فائق السرعة بها فتتراوح سرعته فيما بين 1-120 ميجا بت في الثانية، وهو الأكثر انتشاراً بين المشتركين بها .

بلجيكا :- في خلال عام 1999م كانت أول مقدمة للإنترنت العادي فيها إذ كان يبلغ متوسط سرعة الإنترنت بها ما مقداره 32.7 ميجا بت في الثانية، ولهذا كان لابد أن تكون واحدة من الدول المذكورة في هذا المقال .

هولندا :- تعد هولندا من إحدى الدول ذات السرعة الفائقة للإنترنت إذ يبلغ معدل سرعة الإنترنت فيها إلى ما مقداره 32.4 ميجا بت في الثانية، ولكن هذا يكون للاستعمال الشخصي أو المنزلي فقط، وذلك راجعاً إلى أن أصحاب الأعمال أو الشركات فيها يفضلوا استخدام الإنترنت من خلال الأقمار الصناعية، وذلك نظراً لكونه أرخص سعراً بها.

بلغاريا :- تمتلك بلغاريا إنترنت فائق السرعة إذ تصل سرعته في المتوسط إلى ما مقداره 32.1 ميجا بت في الثانية، وطبقاً لنتائج الإحصائيات بها فإن معظم استخدامات الإنترنت لديها عبارة عن استخدامات منزلية أو شخصية .

إسرائيل :- يصل معدل سرعة الإنترنت بها إلى ما مقداره 30.9 من السكان إذ يعمل ما نسبته خمسة، وتسعون في المائة من السكان بها على السرعات العالية للإنترنت .

سنغافورة :- سنغافورة في الأساس واحدة من أغنى دول العالم بالإنترنت، وذلك يرجع إلى أن متوسط سرعة الإنترنت بها تصل إلى ما قدره 30.7 ميجا بت في الثانية، وجدير بالذكر أنه قد تم إدخال الألياف الضوئية بها كموصلات للبنية التحتية في خلال عام 2010 م .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *