التخطي إلى المحتوى

من خميرة البيرة تقوم بتحويل بعض السوائل السكرية إلي كحول، فالخميرة لها أهمية كبيرة منذ زمن فقد كان يستخدمونها في الماضي في تصنيع الخمائر البرية والنبيذ وكذلك الكحل، فالخميرة هي العامل الأساسي والرئيسي في التخمير الكحولي، الخميرة البيرة لها دور كبير في صنع المخبوزات.

وتقوم بالتأثير على الكربوهيدرات الموجودة بالعجينة فتقوم بتكوين ثاني أكسيد الكربون وأيضاً الكحول والمسبب لانتفاخ الخبز وارتفاعه وهذا النوع من يطلق عليه أسم خميرة الخباز، وهناك أنواع أخرى من الخميرة منها الخميرة الغذائية وهذا النوع من الخميرة يزرع على دبس السكر وتشبه الخميرة البيرة ولكن ليس بها مرار مثلها.

تحتوى الخميرة على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة والضورية أيضا للجسم، فإن الظرف الواحد فقط من الخميرة السريعة أو الفورية كما يطلق عليها يحتوى على ما يعادل 21 سعر حراري غير كما أنه يحتوى على الكربوهيدرات وبعض الألياف و الفيتامينات الغذائية، أما عن المعادن فهذه الخميرة تحتوى على الحديد والقليل من الصوديوم كما أن نسبة الدهون تكاد تكون معدومه بها.

فوائد الخميرة للبشرة

ماسك الخميرة يعمل الخميرة على تحفيز الكولاجين وكذلك عملية أنتاج الكولاجين في الجلد وهو المسؤول الأول عن عدم ظهور علامات الشيخوخة، كما أنها تعمل على منع ظهور حب الشباب والالتهابات وايضاً البثور السوداء التي تظهر على البشرة، تقوم بتعقيم البشرة والتخلص من التهاب الجلد المصاحب للبشرة الدهنية.

كما أن خميرة البيرة تعمل على زيادة حجم الوجه وتثمين الخدود عن أستعمالها بطريقة دورية ويوميا ولها نتائج ممتازة، فيمكن تطبيق الخميرة على البشرة عن طريق وضع ملعقة خميرة فورية كبيرة في أناء ووضع ربع كوب من ماء الورد عليها مع التقليب ثم يتم تطبيقها مباشرة على الوجه لمدة 15 دقيقة دون الأنف، بعد الانتهاء يتم شطف الوجه بالماء الدافئ ومن ثم الماء البارد لغلق المسام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *