التخطي إلى المحتوى

فوائد العسل للوجه يعد العسل الأبيض مفيد جداً للبشرة الدهنية وذلك لأنه يحتوى على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تفيد البشرة وتعيد حيويتها وصحتها، كما أنه يعمل على تطهير البشرة البكتريا ويساعد البشرة الدهنية على التخلص من حبوب الشباب التي تظهر نتيجة عن عدم تنظيفها وعدم الاهتمام بها .

فوائد العسل للوجه

العسل يحتوى على عنصرين هامين في التخلص من البكتيريا التي تسبب ظهور الحبوب والعنصران هما السكر والماء حيث أن أتحاد هذان العنصران يمنع ظهور أي شوائب على البشرة، فنقوم بدهن الأماكن المصابة في البشرة ليلاً لمدة ثلاث دقائق ثم نقوم بشطف الوجه جيداُ نستخدمها لمدة أسبوعين.

فوائد العسل للوجه في هذه الوصفة تخلص البشرة من رطوبتها الزائدة وتقلل من مشاكل البشرة الدهنية وأى أضطرابات تحدث لها كما أن العسل يعمل على حماية البشرة من التعرض للبكتريا، ويعطي البشرة لمعان وحيوية ونعومة في البشرة.

فوائد العسل للوجه

القضاء على حب الشباب

تتعرض أنواع البشرة المختلفة إلى العديد من المشاكل وخصوصا البشرة الدهنية ومن أشهر هذه المشاكل هي ظهور حب الشباب عبارة عن رؤوس سوداء وحمراء في حالة أن كانت مُلتهبه، ومن أكثر الأماكن ظهور حب الشباب بها هي منطقة الوجه والرقبة والصدر وأيضاً الظهر.

وأيضاً أسباب ظهور حب الشباب هي تغير هرمونات الجسم في سن البلوغ، وأيضاً بعض البكتيريا، والاضطراب العاطفي، زيادة التعرق، أو تناول كمية كبيرة من الحلويات أو الأكل الحار أو الأشياء التي تحتوى على مواد حافظة بنسبة كبيرة

خلطة العسل لعلاج البشرة

ملعقة كبيرة من السكر مع ملعقة ونصف من عسل النحل، حيث نقوم بمزجها مع بعضها بشكل جيد، وقبل وضع الوصفة نقوم بغسل الوجه جيداً و من ثم تطبيق تلك الوصفة مع فرك الوجه لمدة لا تقل عن 10 دقائق وذلك لإزالة الجلد الميت من البشرة وبعدها نقوم بشطف الوجه بماء دافئ ومن ثم ماء بارد لقفل المسام، أحذري سيدتي من أستخدام الصابون في شطف أو غسل الوجه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *