التخطي إلى المحتوى

فوائد البصل التي لا يعرف الكثير عنها وهو من الأنواع التي تتوفر في كل منزل ولا يستغني عنها أحد وفي المقال التالي نقدم لكم فائدة البصل المذهلة للشعر فهو يعالج نموه ويمنع تساقطه، بالإضافة إلى أن البصل يوجد فيه الفيتامينات التي تؤهله إلي أنه ينافس بكل قوته  مستحضرات التجميل، وهو من الأشياء الفعالة التي لها تأثير قوي في علاج تقصف الشعر وذلك لوجود عنصر الكبريت الذي يساهم بشكل كبير في نمو الشعر ويقوم بتغذيته من الجذور وسوف نعرض لكم وصفات هامة للشعر من خلال السطور التالية.

فوائد البصل للشعر

يعتبر من الأمور الهامة التي تشغل بال جميع الفتيات والسيدات كيفية العناية بالشعر والبحث عن الطرق التي تساعد على ذلك للحصول علي شعر لامع غير متقصف، كل تلك الأمور وأكثر تجدوها في الوصفات التالية التي نعرضها لكم عبر موقعنا موقع إكسترا مصر إليكم أربعة وصفات للشعر تساعد على نموه وعلاج التقصف .

وصفة البصل مع زيت جوز الهند

هذه الخلطة تعمل على تحسين وظائف الشعر ونموه بشكل سريع وذلك لآنه يوجد عناصر غذائية هامة متوفرة في تلك الخلطة قومي بوضع زيت جوز الهند مضاف إليه عصير البصل وضعية فوق الشعر ودلكي فروة الرأس، ثم ضعي فوطة فوق رأسك مدة نصف ساعة على الأقل .

وصفة البصل والعسل

ضعي مقدار من العسل والبصل أي ملعقة من العسل صغيرة الحجم ثم أتركيها فوق شعرك حوالي ساعة وقومي بشطف شعرك جيداً بالماء، وتعتبر تلك الطريقة مختلفة إلى حد ما حيث أن العسل يغذي جذور الشعر ويساعد على تقوية الأطراف بالإضافة إلى أن البصل يوجد به عنصر الكبريت الذي يساعد على نمو الشعر.

وصفة البصل والليمون

مقدار من الليمون مع البصل يساعد على نمو الشعر وتلك الوصفة ممتازة فهي تعمل على علاج قشرة الشعر بالإضافة إلي أنه علاج يمكن صنعة في المنزل بأقل التكاليف، ومن المتعارف بأن عصير الليمون يوجد به عناصر هامة مفيدة للشعر ويمنع تساقط الشعر بشكل نهائي .

وصفة البصل والزبادي

نأخذ مقدار من البصل المفروم مضاف إليه ملعقة من الزبادي ونقوم بتدليك فروة الرأس بالشعر بهذه الكمية ثم نتركها مدة 45 دقيقة وبعدها نشطف شعر الرأس جيداً، الزبادي يعتبر من الأشياء الهامة التي تغذي الشعر وتجعله ناعم الملمس وبعد تلك الوصفة يكون نعم كالحرير .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *