الرئيسية / صحة وجمال / الذرة المشوية غذاء مفيد للجسم ويقي من العديد من الأمراض

الذرة المشوية غذاء مفيد للجسم ويقي من العديد من الأمراض

الذرة المشوية تلك الأكلة اللذيذة الشهيرة جداً لدى الشعب المصري فليس الطعم اللذيذ فقط الذي يميز أكلة الذرة المشوية هو كل مايذكر حيث أن هناك فوائد جمة ومنافع كثيرة لهذا الغذاء الرائع والمذهل والمنافع التي يمكن أن يحصل عليها الجسم جراء تناول الذرة المشوية هو محور الحديث اليوم في إكسترا مصر فبعد قراءتك جيداً للسطور التالية من المرجح أن تتناول دائماً هذا الغذاء، وذكر كثير من المتخصصين في التغذية العلاجية وأيضاً كثير من المتخصصين في علم الطب البديل الفوائد الجمة والمذهلة التي تحدث للأشخاص الذين يتناولون الذرة المشوية بانتظام.

فوائد الذرة المشوية للجسم

  • نسبة كبيرة من زيت الذرة توجد في هذا النبات ومن فوائدها أنها تحمي القلب وأيضاً الشرايين وتحسن من أداء الجهاز الدوري بالجسم وتقي بنسبة كبيرة الأوعية الدموية من الانسداد بالدهون.
  • الذرة بها نسبة كبيرة جداً من عنصر الحديد وهو هام جداً لمحاربة الأنيميا أو مرض فقر الدم.
  • الذرة مفيدة بنسبة عالية في معالجة مرض الروماتيزم ويخفض أيضاً من ضغط الدم المرتفع.
  • الذرة تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف الطبيعية والتي تحسن كثيراً من عملية الهضم وأيضاً تحمي القولون.
  • الذرة هي علاج ممتاز للإمساك بعد تناولها حيث أن الألياف الكثيرة الموجودة بها تعالج الإمساك وتسرع من عملية التمثيل الغذائي ومعدل الأيض وبالتالي تحافظ على الرشاقة والوزن المثالي.
  • الذرة تحتوي على كثير من المواد الفعالة المضادة للأكسدة والمضادة للشوارد الحرة بخلايا الجسم وخاصة تقي البشرة من التجاعيد وأيضاً تقيها من العيوب وتكسبها نضارة ملحوظة.
  • الذرة يحتوي على مادة الفريوليك وهذه المادة ثبتت فعاليتها بالأبحاث الطبية في الولايات المتحدة أنها مادة من المواد القوية المضادة للأورام بدرجة كبيرة جداً.
  • الذرة يحتوي بنسبة كبيرة على فيتامين سي المقوي للجسم والأوعية الدموية ويساعد على تقوية اللثة.فنبات الذرة هو نبات ذو فوائد عديدة كما ذكرنا لذلك ننصحك بتناوله مشوياً بانتظام للحصول علي هذه الفوائد العظيمة والتي أكدتها أكثر من مجلة طبية وعلمية عالمية كدراسات أجريت على المواد الفعالة التي يحتويها هذا النبات الرائع.

عن أحمد ربيع

أحمد ربيع - محرر في موقع إكسترا مصر الإخباري، وخريج كلية الإعلام جامعة القاهرة، وعمل محرراً صحفياً في العديد من المواقع والمجلات الإخبارية، البريد الإلكتروني: [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *