الرئيسية / صحة وجمال / الليمون علاج لآلام المفاصل تعرف على كيفية استخدامه

الليمون علاج لآلام المفاصل تعرف على كيفية استخدامه

الليمون علاج لآلام المفاصل تعرف على كيفية استخدامه ، ثمار الليمون هي من أهم الثمار المعروفة جيداً بفوائدها الصحية الكبيرة والعديدة وربما يكون معظمنا قد سمع الكثير أو شعر بالفعل بفوائد شرب الماء بالليمون الدافئ في الصباح الباكر ويأتي ذلك بسبب احتواء الليمون على العديد من العناصر الهامة من الفيتامينات والمعادن والأملاح الضرورية للجسم فتحتوي ثمار الليمون مثلاً على فيتامين C، A وفيتامين ، B1 وفيتامين ، وفيتامين B6 ومعدن المغنيسيوم وعنصر بيوفلافونويدس، ومادة البكتين، وأيضاً حامض الفوليك، وعنصر الفوسفور، وغنصر الكالسيوم، وعنصر البوتاسيوم.

الليمون علاج لآلام المفاصل

الليمون علاج لآلام المفاصل تعرف على كيفية استخدامه

بحسب ما تم نشره في موقع ديلى هيلث بوست  العالمي الطبي والذى أشار إلى ضرورة وأهمية استخدام الليمون من أجل التخلص من آلام المفاصل المزعجة مستنداً الى مصادر طبية وأبحاث موثقة حيث وضح فيها أن الزيوت الأساسية الموجودة في قشر الليمون الطازج يمكن أن تساعد بدرجة كبيرة على استرخاء الأوعية الدموية بالجسم وتمتلك خصائص قوية مضادة للالتهابات مما يجعلها فعالة ومفيدة لآلام المفاصل وأيضاً الأعصاب، والطرق التي ينبغي اتباعها هي كالتالي:

أولاً نأخذ بعضاً من قشر الليمون الطازج وذلك مع مراعاة أخذ الطبقة الصفراء المغطية للثمرة فقط. ثم يفرك بها جيداً الجسم المصاب وبعد ذلك يلف موضع الألم بعناية بضمادة باردة لمدة ساعتين.

ثانياً ضع قشور ثمرتين فقط من الليمون في وعاء، ثم قم بتغطيتها بزيت الزيتون الطبيعي النقي ويغلق هذا الوعاء جيداً ثم يترك لمدة أسبوعين بالضبط ثم يستخدم بعد ذلك هذا المزيج فى دهان منطقة الإصابة ويترك عليها لمدة لا تقل عن ثمان ساعات .

ثالثاً في حالة الشعور بالألم نتيجة الوقوف لفترات طويلة يمكنك وضع قشور الليمون الطازج على كعب القدم ثم ارتداء جورب فوق قشور الليمون يساعد هذا على تخفيف ألم ووجع القدمين بنسبة كبيرة.

عن إبراهيم المصري

إبراهيم المصري - محرر في موقع إكسترا مصر الإخباري، ثاني محرر يعمل في الموقع، وهو خريج كلية الألسن جامعة القاهرة عام 2002، وعمل في العديد من المواقع الإخبارية من الفترة مابين 2010 إلى وحتى الآن، للتواصل معه عبر البريد الإلكتروني: [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *