رائحة الفم الكريهة أسبابها بالتفصيل وكيفية علاجها بسهولة لتجنب الحرج

رائحة الفم الكريهة هي واحدة من أكثر الأشياء التي تسبب الانزعاج للشخص  سواء كان هذا الشخص رجلاً أو امرأة ويسعى الشخص الذي تنبعث منه رائحة الفم الكريهة إلى التخلص منها للتخلص من الحرج والضيق أمام الآخرين عند التحدث أمامهم، ولكن قبل أن نتحدث عن كيفية علاج هذا الأمر يجب أن نذكر مسبباته فبذكر المسببات وتجنبها يمكن أن نتجنب الأعراض ونبدأ معكم بالأسباب الرئيسية لرائحة الفم الكريهة.

الأسباب التي تؤدي إلى رائحة الفم الكريهة:

  • أشهر الأسباب لرائحة الفم السيئة هي وجود بقايا طعام في الفم لايتخلص منها الشخص بعد الأكل وتترك فترة وتتراكم مابين الأسنان وبعضها البعض مما يؤدي إلي تحلل هذه البقايا من الطعام وسرعان ما تتكاثر عليها البكتريا مسببة رائحة كريهة جداً بسبب عدم التخلص منها بالتنظيف الفوري بعد الأكل.
  • أمراض اللثة أيضاً هي من أسهر المسببات لرائحة الفم الكريهة حيث أن هناك أمراضاً معينة تصيب اللثة يجعلها مسكناً للبكتريا التي سرعان ماتتسبب في هذه الرائحة الغير مرغوب فيها.
  • التهاب الحلق أيضاً أو التهاب الجيوب الأنفية قد يكون مسبباً شهيراً لهذه الرائحة الغير مرغوب فيها التي تنبعث من الأشخاص المرضي عند التنفس أو التحدث أمام أشخاص آخرين.
  • عدم الاهتمام أو الاكتراث بتنظيف الأسنان وإهمالها وعدم المحافظة على غسلها بالمعجون يوميا.
  • وجود مشاكل بالمعدة أو الجهاز الهضمي لدى الأشخاص المرضى بالقولون أو مشاكل في الهضم يجعل البكتريا تتكاثر في المعدة والجهاز الهضمي وتنتشر هذه البكتريا في القناة الهضمية وتصل إلى المريء الذي يوصل للقناة التنفسية وتنبعث الرائحة الكريهة من فم الشخص المريض بمجرد التنفس أو التحدث أمام أي شخص آخر.

علاجات فعال جداً للتخلص من رائحة الفم الكريهة أو الغير مرغوب فيها:

  • الاهتمام والعناية بالأسنان وذلك عن طريق غسلها بالمعجون يومياً مرتين على الأقل.
  • الاهتمام بدرجة كبيرة بشرب السوائل وأهمها شرب المياة بواقع لترين على الأقل يومياً لتجنب حدوث جفاف في الحلق أو الفم والذي يتسبب في انبعاث رائحة كريهة إذا طالت مدة الجفاف بالفم أو الحلق.
  • الابتعاد قدر الإمكان عن تناول بعض أنواع من الأطعمة التي لها رائحة مميزة نفاذة وتتسبب في رائحة الفم الغير مرغوب فيها مثل الثوم والبصل.
  • ينبغي استخدام نبات أكليل الجبل فهو نبات فعال جداً وعلاج قوي من أجل التخلص من رائحة الفم الكريهة.
    التوجه إلى الطبيب المختص إذا كان هناك سبب مرضي متعلق بالجهاز الهضمي أو مشكل في الحلق والفم من التهابات وخلافه.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *