الرئيسية / أخبار الرياضة / مجموعة مصر في كأس أمم أفريقيا بالجابون 2017 وموعد أول مباراة

مجموعة مصر في كأس أمم أفريقيا بالجابون 2017 وموعد أول مباراة

ننشر لكم في إكسترا مصر المنتخبات التي توجد في مجموعة مصر في كأس أمم أفريقيا، البطولة التي ستقام في الجابون الرابع عشر من يناير الجاري والتي تشمل ستة عشر فريق مقسمين على أربع مجموعات، وتوجد مصر في المجموعة الرابعة في البطولة مع منتخبات أوغندا وغانا مالي، في حين أن المجموعة الأولى تضم الجابون وغينيا بيساو والكاميرون وبوركينا فاسو، أما المجموعة الثانية تشمل منتخبين عربيين حيث تشمل منتخبات نونس والجزائر وزيمبابوي والسنغال، والمجموعة الثالثة تشمل المنتخبات التالية المغرب وكوت ديفوار ووالكونغو الديموقراطية وتوجو، وبهذا تضم البطولة أربع منتخبات عربية وهي مصر والمغرب والجزائر وتونس.

مجموعة مصر في كأس أمم أفريقيا بالجابون وموعد أول مباراة

الموعد المحدد من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لبدء البطولة هو يوم السبت المقبل حيث تلعب مبارتين في هذا اليوم أولاهما مباراة الجابون وغينيا بيساو والتي ستنطلق في تمام السادسة مساءً، وبعد ثلاث ساعات تنطلق صافرة بداية مباراة الكاميرون وبوركينا فاسو التي تبدأ في تمام التاسعة مساءً.

الأحد يشمل مبارتين أخرتين حيث تلعب الجزائر ضد زيمبابوي في تمام السادسة مساءً، وتلتقي تونس مع السنغال في التاسعة مساءً من نفس اليوم.

الاثنين الموافق السادس عشر من يناير، تلعب ساحل العاج ضد توجو في السادسة مساءً، وتلعب الكونغو الديموقراطية ضد المغرب في التاسعة مساءً في نفس اليوم.

الثلاثاء الموافق السابع عشر من يناير، تلتقي غانا مع أوغندا في السادسة مساءً، وتلتقي مصر مع مالي في التاسعة مساءً، هذا ومن المقرر أن تنتهي البطولة في يوم الخامس من شهر فبراير القادم.

يذكر أن منتخب الفراعنة قد لعب مباراة ودية من أجل الاستعداد لهذه البطولة الأفريقية ضد منتخب نسور قرطاج، تمكن الفراعنة في هذه المباراة الودية من الفوز بهدف دون رد سجله نجم الأهلي المصري اللاعب مروان محسن في الوقت الإضافي للمباراة حيث أن الوقت الأصلي للمباراة كان قد انتهي بالتعادل السلبي، وسننشر لكم في إكسترا مصر القنوات الناقلة لأمم أفريقيا، وتردد قنوات بي إن سبورت ماكس المشفرة الناقلة للبطولة، وأيضاً القنوات المفتوحة على الأقمار الصناعية التي أعلنت أنها ستنقل مباريات البطولة.

عن أحمد ربيع

أحمد ربيع - محرر في موقع إكسترا مصر الإخباري، وخريج كلية الإعلام جامعة القاهرة، وعمل محرراً صحفياً في العديد من المواقع والمجلات الإخبارية، البريد الإلكتروني: [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *