الرئيسية / أخبار الرياضة / الفرق المتأهلة لربع نهائي بطولة أمم أفريقيا بالجابون 2017

الفرق المتأهلة لربع نهائي بطولة أمم أفريقيا بالجابون 2017

تحديث الفرق المتأهلة لربع نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية وهو دور الثمانية اليوم بعد انتهاء دور المجموعات بالبطولة، حيث صعد من المجموعة الرابعة اليوم منتخب مصر على رأس مجموعته بفوزه على منتخب غانا بهدف نظيف ليتصدر المجموعة برصيد سبع نقاط، بينما تأتي غانا في المركز الثاني برصيد ست نقاط.

بينما صعد من المجموعة الثالثة كل من الكونغو الديموقراطية برصيد سبع نقاط في المركز الأول والمغرب برصيد ست نقاط في المركز الثاني، أما المجموعة الثانية فصعد منها في المركز الأول السنغال برصيد سبع نقاط وتونس برصيد ست نقاط في المركز الثاني.

والمجموعة الأولى صعد منها بوركينا فاسو في المركز الأول برصيد خمس نقاط والكاميرون برصيد خمس نقاط في المركز الثاني بفارق النقاط.

جدير بالذكر أن مصر ستقابل المغرب في الدور ربع النهائي الأحد القادم ، وفي نفس اليوم تلعب غانا ضد الكونغو، كما يلتقي بوركينا فاسو بتونس يوم السبت القادم وفي نفس اليوم يلتقي السنغال بالكاميرون.

تحديث الفرق المتأهلة لربع نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة بالجابون، حيث تأهل حتى اللحظة أربع منتخبات، اثنان من المجموعة الأولى وواحد من كل من المجموعة الثانية والرابعة ولم يتحدد أي منتخب حتى الآن من المجموعة الثالثة.

تفاصيل الفرق المتأهلة لربع نهائي أمم أفريقيا، تضم المجموعة الأولى كل من بوركينا فاسو والكاميرون والجابون وغينيا بساو، صعد من هذه المجموعة كل من بوركينا فاسو متصدرة المجموعة برصيد خمس نقاط، والكاميرون في المركز الثاني بنفس الرصيد ولكن مع فارق نقاط أقل.

تضم المجموعة الثانية كل من السنغال وتونس والجزائر وزمبابوي، صعد أيضاً من هذه المجموعة منتخب السنغال فقط والذي تصدر مجموعته برصيد 6 نقاط وفي انتظار نتائج مباريات اليوم لهذه المجموعة لتحديد الفريق الذي سيرافق السنغال في الدور القادم في البطولة.

أما المجموعة الثالثة والتي تضم كل من الكونغو الديموقراطية وتوجو وكوت ديفوار والمغرب، فيحتدم الصراع فيها على تحديد من سيتأهل إلى دور الثمانية بعد المباريات المتبقية لهذه المجموعة في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات والتي ستنطلق غداً الثلاثاء.

أما المجموعة الرابعة والتي تضم منتخب مصر وغانا ومالي وأوغندا، فقد صعدت منه غانا إلى دور الثمانية ولكن لم يتحدد الفريق الآخر الذي سيرافقها في دور الثمانية بالبطولة كما أن غانا لم تحسم تصدر المجموعة بعد، حيث يتبقى لها مباراة مع منتخب مصر يوم الأربعاء القادم على ستاد بورت جينتيل وفي انتظار نتيجة مباراة مالي وأوغندا في نفس اليوم.

عن أحمد رامي

أحمد رامي - رئيس تحرير موقع إكسترا مصر الإخباريولد في 18 أبريل 1980 بمدينة القاهرة، وعمل صحفياً في عدد من الجرائد المحلية الإخبارية في محافظة القاهرةللتواصل عبر الهاتف: 01095773203

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *