الرئيسية / أخبار الرياضة / المنتخبات المتأهلة لدور الثمانية في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2017

المنتخبات المتأهلة لدور الثمانية في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2017

تحديث المنتخبات المتأهلة لدور الثمانية في أمم أفريقيا بالجابون، ننشر لكم تفاصيل الفرق والمنتخبات المتأهلة للدور ربع النهائي ببطولة كأس الأمم الأفريقية من المجموعات الأربعة المشاركة في البطولة، حيث صعد إلى دور الثمانية من كل مجموعة المنتخبات صاحبة المركز الأول والثاني على كل مجموعة، بحيث يلتقي المركز الأول من المجموعة الأولى بالمركز الثاني من المجموعة الثانية، والعكس، كما يلتقي المركز الأول بالمجموعة الثالثة بالمركز الثاني من المجموعة الرابعة والعكس، وذلك لتحديد المنتخبان اللذان سيتأهلان للدور ربع النهائي بالبطولة.

المنتخبات المتأهلة لدور الثمانية في بطولة كأس الأمم الأفريقية، المجموعة الأولى تأهل منها منتخب بوركينا فاسو والذي تصدر مجموعته برصيد خمس نقاط يليه منتخب الكاميرون صاحب المركز الثاني برصيد خمس نقاط بفارق أهداف أقل.

أما المجموعة الثانية فتأهل منها للدور ربع النهائي كل من السنغال متصدر المجموعة برصيد سبع نقاط يليه منتخب تونس صاحب المركز الثاني برصيد ست نقاط.

المجموعة الثالثة صعد منها لدور الثمانية منتخب الكونغو الديموقراطية متصدر المجموعة برصيد سبع نقاط يليه منتخب المغرب صاحب المركز الثاني في المجموعة برصيد ست نقاط.

وأخيراً المجموعة الرابعة والتي تأهل منها للدور ربع النهائي كل من منتخب مصر متصدر المجموعة برصيد سبع نقاط يليه منتخب غانا في المركز الثاني والذي حقق ست نقاط.

بهذه الأرقام يلتقي منتخب بوركينا فاسو السبت القادم بمنتخب تونس، كما يلتقي منتخب السنغال بمنتخب الكاميرون، وفي يوم الأحد التالي يلتقي منتخب مصر بمنتخب المغرب ويلتقي منتخب غانا بمنتخب الكونغو الديموقراطية.

عن أحمد رامي

أحمد رامي - رئيس تحرير موقع إكسترا مصر الإخباريولد في 18 أبريل 1980 بمدينة القاهرة، وعمل صحفياً في عدد من الجرائد المحلية الإخبارية في محافظة القاهرةللتواصل عبر الهاتف: 01095773203

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *