الرئيسية / صحة وجمال / دراسة تؤكد أهمية تناول المكسرات لشعر قوي صحي ولامع

دراسة تؤكد أهمية تناول المكسرات لشعر قوي صحي ولامع

أجرت جامعة لويزيانا بالولايات المتحدة الأمريكية دراسة على بعض الأشخاص الذين يتناولون المكسرات مثل اللوز والفستق والكاجو وغيرها من هذه الأطعمة بانتظام مقارنة بغيرهم ممن يأكلون المكسرات على فترات متباعدة أو لايأكلونها إطلاقاً، وجد الأطباء أن صحة الشعر وحيويته ولمعانه تزيد بصورة ملحوظة عن الذين يتجنبون تناول المكسرات، وبتحليل ذلك الأمر وجدوا أن هذا النوع من الطعام يحتوي على مايعرف باسم مضادات الأكسدة، وهي المواد التي تعمل على مقاومة الشوارد الحرة في الخلايا، ومقاومة الشيخوخة.

فكلما زادت هذه الشوارد الحرة في الجسم كلما أصبح الشعر أكثر هشاشة وأكثر جفافاً ويميل للشيخوخة بالتدرج إذا لم يأخذ الشخص حذره ويسرع في الاهتمام به وأخذ العلاج المناسب للحد من هذا الضرر.

ولذلك ينصح الأطباء بتناول ما لا يقل عن ثمانين جرام يومياً من المكسرات وذلك لزيادة مضادات الأكسدة والحد من الشوارد الحرة بالخلايا مما يعود علي الجسم عامة بالصحة والحيوية ويعود على الشعر بالقوة والنعومة واللمعان بصفة خاصة.

لعل ما سبق يفسر وجود مضادات الأكسدة مثل فيتامين A وفيتامين C وفيتامين E في أغلب مستحضرات التجميل الخاصة بالعناية بالشعر والبشرة، كما تحتوي المكسرات على مواد فعالة تعمل على زيادة إفراز مادة تسمي sebum والتي تعمل على منح الشعر للرطوبة ومنع الجفاف، فهذه المادة إذا قل إفرازها من فروة الرأس فإن الشعر يكون جافاً وبالتالي يتعرض للهشاشة والسقوط.

عن أحمد رامي

أحمد رامي - رئيس تحرير موقع إكسترا مصر الإخباريولد في 18 أبريل 1980 بمدينة القاهرة، وعمل صحفياً في عدد من الجرائد المحلية الإخبارية في محافظة القاهرةللتواصل عبر الهاتف: 01095773203

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *