الرئيسية / صحة وجمال / الزنجبيل علاج فعال للقولون العصبي طبقاً للأبحاث الصينية

الزنجبيل علاج فعال للقولون العصبي طبقاً للأبحاث الصينية

أجريت دراسة حديثة من قبل عدد من الباحثين الصينيين المتخصصين في مجال العلاج بالأعشاب الطبية على نبات الزنجبيل ومدى جدواه في الحد من أمراض الجهاز الهضمي وعلاج اضطرابات القولون العصبي، وجدوا أن مرضى القولون العصبي وسوء الهضم الذين يتناولون مشروب الزنجبيل يومياً تقل لديهم هذه الأعراض مقارنة بغيرهم ممن لا يتناولونه، ويعزى هذا الأمر إلى احتواء هذا النبات على زيوت عطرية قوية جداً في الحد من تهيج الجهاز الهضمي كما أنها تعمل على منع القيء، ليس هذا فحسب وإنما يساعد على زيادة إفراز العصارات الهضمية.

الزنجبيل مصنف على أنه من الأعشاب الطبية الآمنة وذلك طبقاً لهيئة الغذاء والدواء الأمريكية FDA، كما أنه يحتوي على مواد عالية الفعالية في محاربة تأكسد الخلايا والشوارد الحرة وبالتالي فهو يعمل على محاربة شيخوخة الخلايا والتي تؤدي لكثير من الأمراض.

كما أثبتت الدراسات فعاليته في علاج الالتهابات فيحتوي على مادة الجينجيرول كما يحتوي على إنزيمات تعمل على تحليل البروتينات الموجودة في أماكن الالتهاب مما يعمل على إزالة الألم والالتهاب.

ينصح الباحثون بتناول كوباً من الزنجبيل ثلاث مرات يومياً بمثابة كوب بعد كل وجبة وذلك بصب الماء المغلي على ملعقة كبيرة من مطحون الزنجبيل الطازج مع التقليب الجيد، ووجد الباحثون أن المرضى الذين يعانون من تهيج القولون واضطراب وسوء الهضم تتحسن لديهم الأعراض بعد أسبوع واحد فقط من تناول هذا المشروب بانتظام بشكل يومي.

عن أحمد رامي

أحمد رامي - رئيس تحرير موقع إكسترا مصر الإخباريولد في 18 أبريل 1980 بمدينة القاهرة، وعمل صحفياً في عدد من الجرائد المحلية الإخبارية في محافظة القاهرةللتواصل عبر الهاتف: 01095773203

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *