الرئيسية / أخبار مصر / مصر تتأهل إلى الدور ربع النهائي في أمم أفريقيا بعد فوزها على غانا بهدف نظيف

مصر تتأهل إلى الدور ربع النهائي في أمم أفريقيا بعد فوزها على غانا بهدف نظيف

بعد الفوز على منتخب غانا بهدف دون رد لمحمد صلاح في بطولة كأس الأمم الأفريقية، تأهل منتخب مصر إلى الدور ربع النهائي في البطولة متصدراً للمجموعة الرابعة والتي تضم غانا، مالي، وأوغندا بينما جاء البلاك ستارز في المركز الثاني للمجموعة برصيد ست نقاط، وبعد هذه المباراة فإن منتخب مصر ينتظر مباراة لا تعرف أنصاف الحلول مع المنتخب المغربي يوم الأحد القادم في ستاد بورت جينتيل إما أن يفوز أحد الفريقين ويتأهل للدور نصف النهائي أو يودع البطولة.

أما منتخب المغرب فقد تأهل للدور ربع النهائي بعد أن حقق المركز الثاني في مجموعته برصيد ست نقاط بعد منتخب الكونغو الديموقراطية صاحب المركز الأول والذي سيواجه غانا يوم الأحد القادم أيضاً.

جدير بالذكر أن مباريات مصر والمغرب السابقة هي مباريات صعبة للغاية على منتخب مصر، حيث أن منتخبنا الوطني لم يتمكن من الفوز على المغرب إلا مرتين فقط بينما خسر منه إحدى عشر مرة وتعادل ثمان مرات.

كانت آخر مرة يفوز فيها الفراعنة على المغرب في عام ستة وثمانين حيث انتهت المباراة بين الفريقين بفوز مصر بنتيجة هدف نظيف لنجم كرة القدم المصرية طاهر أبوزيد ولم يفوز بعدها منتخب مصر على منتخب المغرب إطلاقاً إما كانت المباراة تنتهي بتعادل الفريقين أو بفوز المغرب.

تبدأ المباراة في التاسعة من مساء الأحد الموافق التاسع والعشرين يناير حسب التوقيت المحلي للقاهرة والعاشرة مساءً حسب التوقيت المحلي لمكة المكرمة، وتقام المباراة على ستاد بورت جينتيل الذي لعب عليه الفراعنة مباريات دور المجموعات.

عن أحمد ربيع

أحمد ربيع - محرر في موقع إكسترا مصر الإخباري، وخريج كلية الإعلام جامعة القاهرة، وعمل محرراً صحفياً في العديد من المواقع والمجلات الإخبارية، البريد الإلكتروني: [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *