قفز الحبل رياضة متعددة الفوائد ينبغي ممارستها يومياً لصحة أفضل

قفز الحبل تلك الرياضة الممتعة التي يحب ممارستها الأطفال والكبار على حد سواء ولكن بالرغم من أنها رياضة ترفيهية وممتعة إلا أن لها فوائد صحية كثيرة للقلب والأوعية الدموية وللجهاز الدوري بالجسم بشكل عام، وكشف عن أهمية وفوائد هذه الرياضة موقع Step to Health ونذكر لكم منها:

أولاً تفيد في تعزيز صحة القلب

تقول الدراسات والأبحاث الطبية أن رياضة قفز الحبل تزيد بشكل اعتدالي من معدلات ضربات القلب وبالتالي يستخدم الجسم الأكسجين بشكل أكثر كفاءة مما يعزز بنسبة كبيرة من صحة القلب والرئتين والدورة الدموية بالجسم.

ثانياً تفيد في تعزيز صحة الرئتين

فعند ممارسة رياضة قفز الحبل فإن الرئتين تحصلان على المزيد من الهواء الداخل إليهما الأمر الذى يعمل بدوره على حل الكثير من المشاكل المتعلقة بالجهاز التنفسى.

ثالثاً تفيد في حرق السعرات الحرارية

أثبتت الدراسات والأبحاث الطبية أن ممارسة رياضة قفز الحبل لمدة ثلاثين دقيقة يومياً بانتظام من شأنه أن يحرق نحو أربعمائة سعر حرارى، وهذا الحرق يشمل الدهون المختزنة فى كافة الجسم، ولذلك فإن كثير من الأطباء ينصحون من يرغبون في فقدان أوزانهم باتباع هذا التمرين المفيد بصورة يومية.

رابعاً تفيد في تقليل التوتر وأيضاً تفيد في تعزيز النشاط العقلى

تؤكد الدراسات الطبية أن رياضة قفز الحبل تعمل على تقوية وتدعيم الوصلات العصبية فى جسم الإنسان، ليس هذا فحسب وإنما يشجع هذا التمرين الجسم بنسبة كبيرة على إنتاج هرمون يدعى هرمون الإندروفين والذي يساعد بدوره على الاسترخاء وأيضاً خفض التوتر والقلق الذي يشعر به الإنسان.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *